وكالة التنمية الفرنسية

تعمل الوكالة الفرنسية للتنمية في قلب الميدان بفضل شبكة الوكالات التابعة لها وتقوم بتمويل ومواكبة المشاريع التي تقودها السلطات المحلية والشركات والجمعيات.

تهدف هذه المشاريع إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان، وتحفيز الاقتصاد وحماية البيئة: تعليم الأطفال، ودعم المزارعين، وبناء البنى التحتية، وإمدادات المياه، والحفاظ على الغابات الاستوائية، ومكافحة الإحتباس الحراري...

كما لديها فرع Proparco ، المكرس لتنمية القطاع الخاص، الذي يدعم استحداث فرص العمل، وتعزيز القدرة التنافسية للأعمال، والارتقاء بروح المبادرة.

تلبّي مجموعة واسعة من الأدوات المالية والتقنية احتياجات شركاء الوكالة من خلال المنح والضمانات والاستثمارات في الأسهم والقروض الميسّرة والقروض وفقاً لمعدّلات الفائدة المعتمدة في السوق والمساعدة الفنية.

الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان

حصلة الوكالة الفرنسية للتنمية على الإذن بالعمل في لبنان في النصف الأول من عام 1999، بعد أن أُدرج لبنان ضمن منطقة التضامن ذات الأولوية في فرنسا (أي المنطقة الجغرافية التي أقامت فرنسا معها تعاوناً وثيقاً). ويتمّ تمثيل AFD محلياً من قبل وكالة افتتحت في بيروت في شهر حزيران 1999.

يرمي دور فرنسا في لبنان إلى مساعدة البلاد على إعادة البناء وتعزيز الاستقرار بعد أزمات متتالية، بالإضافة إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

للمزيد من المعلومات، زوروا موقع الوكالة الإلكتروني على الرابط التالي : موقع الوكالة

Dernière modification : 18/12/2018

Haut de page